الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تاريخ كبار كرة القدم مـ..تـ..جـ..ـدد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hemato
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 546
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

مُساهمةموضوع: تاريخ كبار كرة القدم مـ..تـ..جـ..ـدد   الإثنين 6 أكتوبر - 0:55

هذا الموضوع يشمل ..
مواضيع عن سيرة الاعبين ومسيرتهم وانجازاتهم وغيره..
وكل من يريد الرد يكتب عن لاعب..

رإح أبــدآء في أول نجــم كــروي في هذآ المــوضوع ..

وهــو ..


بيليه ـ Pele




إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو المعروف ببيليه ، من مواليد 23 أكتوبر 1940 في تريس كاراكوس في البرازيل ، لاعب كرة قدم برازيلي ، و هو يعتبر الأفضل في تاريخ كرة القدم ، و في البرازيل يعتبر بيليه بطلا قوميا ، و يلقب أيضا بملك الكرة أو الملك بيليه ، و قد لعب كمهاجم و كصانع ألعاب ، و قد أشتهر بلعب للكرات الخلفية ، و قال أنه نادم لأنه لم يسجل مثل هذه الكرة في كأس العالم.

و هو أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في منتخب البرازيل لكرة القدم ، و هو لاعب كرة القدم الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاثة مرات ، و أصبح الرقم عشرة الذي يرتديه مخصصا للاعبي الوسط المهاجمين الأذكياء ، و منذ إعتزاله كرة القدم عام 1977 أصبح بيليه سفيرا لكرة القدم.


×?°بداية حياته×?°
ولد بيليه في تريس كاراكوس في ميناس غرياس في البرازيل ، لأب كان يلعب في نادي فلومينيزي و هو دوندينهو و أمه أسمها سيلستي ، و قد سمي تيمنا بالعالم الأمريكي توماس أديسون ، و يسمى في عائلته بإسم ديكو ، و لم يحصل على إسمه بيليه إلى في أيام الدراسة ، و قد أعطي هذا الإسم لأنه لم يعرف كيف يهجئ اسم لاعبه المفضل حارس مرمى نادي فاسكو دي غاما بيلي ، و لم يكن بيليه يحب هذا الإسم ، و قد طرد من المدرسة لأنه لكم زميله الذي أطلق عليه هذا الإسم ، و لكن الإسم ظل ملتصقا به ، و لكن بيليه لم يكن يعرف أنه في اللغة الإيرلندية إسمه بيليه يعني كرة القدم ، و في لغة الهيبيين تعني المعجزة.

و قد نشأ بيليه في باورو في ساو باولو ، و قد جمع بيليه الأموال من خلال عمله مع نادي باورو أثلتيك كلوب ، حيث كان ينظف أحذيتهم في أيام المباريات ، و قد تعلم لعب الكرة من والده الذي كان يلعب في نادي أتلتيكو مينيرو ، و الذي أصيب في ركبته مما إضطره إلى إعتزال الكرة.

و كان فريق بيليه الأول هو فريق شوزليس ونس ، و قد تأسس هذا الفريق على يد بيليه و بعض من أصدقائه ، و قد شاركوا في العديد من البطولات المحلية ، و تتطلب هذه البطولات إرتداء أحذية رياضية ، و قد غيروا اسم فريقهم إلى أميركوينها ، و قد لعبوا في المباراة النهائية في إستاد بي أيه كي ، و قد فاز بيليه بلقب هداف البطولة.

و في عام 1954 ، إنتقل بعض لاعبي الفريق إلى نادي باوكينهو للناشئين ، و الذي يدربه اللاعب السابق فالديمير دي بريتو ، الذي لعب في كأس العالم لكرة القدم 1934 ، و قد فاز الفريق بكأس الناشئين في عام 1954 ، و قد سجل بيليه 148 هدف في 33 مباراة.



سانتوس
و في عام 1956 أخذ المدرب بيليه إلى نادي سانتوس ليبدأ مسيرة إحترافية مع نادي سانتوس ، و منذ ظهوره الأول ، قام النقاد الرياضيون بالتوقع بأنه سيكون اللاعب الأفضل في العالم.


مسيرته الدولية
لعب بيليه أول مباراة دولية له مع منتخب البرازيل لكرة القدم في 7 يوليو 1957 أمام منتخب الأرجنتين لكرة القدم ، و فاز منتخب البرازيل لكرة القدم 2-1 ، و سجل بيليه هدفه الدولي الأول ، قبل أن يبلغ السابعة عشر بثلاثة أشهر.



كأس العالم 1958
لعب بيليه أول مباراة في كأس العالم أمام منتخب الإتحاد السوفييتي لكرة القدم في الدور الأول من كأس العالم لكرة القدم 1958 ، و قد كان أصغر لاعب في البطولة ، و في ذلك الوقت كان أصغر لاعب يلعب في تاريخ كأس العالم ، و قد سجل أول هدف له في كأس العالم أمام منتخب ويلز لكرة القدم في الدور الربع نهائي ، و قد أصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في كأس العالم ، و في الدور النصف نهائي أمام منتخب فرنسا لكرة القدم بقيادة جاست فونتين سجل بيليه ثلاثية ليقود منتخب البرازيل لكرة القدم إلى التأهل إلى المباراة النهائية.

و في 19 يونيو 1958 أصبح بيليه أصغر لاعب يلعب في نهائي لكأس العالم لكرة القدم بعمر 17 سنة و 249 يوم ، و قد سجل هدفين في المباراة أمام منتخب السويد لكرة القدم ، و هدفه الأول من الأهداف الأجمل في التاريخ ، و بعد أن إنتهت المباراة أغمى عليه ، و تم إسعافه من قبل الطاقم الطبي ، و قد أنهى البطولة بستة أهداف سجلها بأربعة مباريات و هو ثاني هدافي البطولة خلف جاست فونتين.



كأس العالم 1962
في أول مباراة له في كأس العالم لكرة القدم 1962 صنع هدف أمام منتخب المكسيك لكرة القدم و بعدها سجل آخر بعد أن راوغ أربعة مدافعين ، ليفوز منتخب البرازيل لكرة القدم 2-0 ، و قد أصيب في مباراة منتخب البرازيل لكرة القدم أمام منتخب تشيكسلوفاكيا لكرة القدم ، و قد لعب بدلا عنه في البطولة أماريلدو ، و قام غارينشيا بقيادة منتخب البرازيل لكرة القدم إلى الفوز في البطولة



كأس العالم 1966
و تذكر بطولة كأس العالم لكرة القدم 1966 بسبب القوة التي ظهرت عليها ، حيث كثرت الأخطاء الشخصية في تلك البطولة ، و أصبح بيليه أحد ضحايا تلك البطولة ، و أصبح بيليه أول لاعب يسجل أهداف في ثلاثة بطولات لكأس العالم ، و قد سجل هدفه من ركلة حرة مباشرة أمام منتخب بلغاريا لكرة القدم ، و قد خرج منتخب البرازيل لكرة القدم من الدور الأول في تلك البطولة للمرة الأولى منذ كأس العالم لكرة القدم 1934 ، و قال بيليه بعد تلك البطولة أنه لا يريد اللعب في كأس العالم مرة أخرى.


كأس العالم 1970
عندما إستدعي بيليه إلى المنتخب في عام 1969 رفض في البداية ، و لكنه بعدها قبل و لعب 6 مباريات في تصفيات كأس العالم ، و قد سجل 6 أهداف ، و قد كانت بطولة كأس العالم لكرة القدم 1970 في المكسيك الأخيرة لبيليه.

و كانت تشكيلة الفريق في كأس العالم لكرة القدم 1970 متغيرة عن كأس العالم لكرة القدم 1966 ، حيث لم يتم إستدعاء غارينشيا و نيلتون سانتوس و جيلما سانتوس و جيلمار ، و لكن الفريق الذي كانت يضم بيليه و ريفيلينو و جارزينيو و جيرسون و توستاو و كولدوالدو يعتبر الأفضل على مر التاريخ.

و في المباراة الأولى أمام منتخب تشيكسلوفاكيا لكرة القدم ، فاز منتخب البرازيل لكرة القدم 4-1 ، و قد سجل بيليه هدفا بعد تمريرة مع جيرسون إستقبلها على صدره و سددها في المرمى ، و في الشوط الأول من مباراة منتخب البرازيل لكرة القدم أمام منتخب إنجلترا لكرة القدم كاد بيليه أن يسجل هدفا بالرأس ، لكن الحارس غوردون بانكس قام بصدة تاريخية و أبعد الكرة عن المرمى ، و في الشوط الثاني صنع الهدف الوحيد في المباراة لجارزينيو ، و أمام منتخب رومانيا لكرة القدم ، سجل بيليه الهدف الأول في المباراة من ركلة حرة مباشرة ، و قد سجل هدفا آخر في المباراة ، و انتهت المباراة بفوز البرازيل 3-2.

في الدور الربع نهائي أمام منتخب بيرو لكرة القدم ، فازت البرازيل 4-2 ، و قد صنع بيليه الهدف الثالث لتوستاو ، و في الدور النصف نهائي تقابل منتخب البرازيل لكرة القدم مع منتخب أوروغواي لكرة القدم للمرة الأولى منذ نهائي كأس العالم لكرة القدم 1950 ، و فاز منتخب البرازيل لكرة القدم 3-1 بعد أن صنع بيليه هدفا لريفيلينو.

و في المباراة النهائية أمام منتخب إيطاليا لكرة القدم إفتتح بيليه تسجيل الأهداف برأسية بعد أن قفز فوق المدافع تراسيسيو بورغنيتش ، و بعدها صنع هدف لجارزينيو و كارلوس ألبرتو ، و انتهت المباراة بفوز البرازيل 4-1 ، و قد صرح بورغنتيش بعد المباراة : لقد كنت أقول لنفسي قبل المباراة إنه مصنوع من الجلد و العظام مثل الناس ، و لكنني كنت مخطئا.

و قد لعب بيليه مباراته الدولية الأخيرة في 18 يوليو 1971 أمام منتخب يوغسلافيا لكرة القدم في ريو دي جانيرو ، و قد لعب بيليه مع البرازيل 92 مباراة ، و فاز المنتخب في 67 مباراة و تعادل في 14 مباراة و خسر في 11 مباراة ، و لم تخسر البرازيل أي مباراة عندما كان بيليه يلعب مع غارينشيا.




عدل سابقا من قبل hemato في الإثنين 6 أكتوبر - 1:39 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hemato
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 546
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ كبار كرة القدم مـ..تـ..جـ..ـدد   الإثنين 6 أكتوبر - 0:56

دييغو مارادونا


دييغو أرماندو مارادونا (ولد في 30 أكتوبر عام 1960) (Diego Armando Maradona) كان لاعب كرة قدم أرجنتيني. يعتبره الكثيرون أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم.


~*¤ô§ô¤*~ بــدآيــاتــه ~*¤ô§ô¤*~

ولد مارادونا في فيلا فيوريتو، جنوب بوينس آيرس لعائلة فقيرة انتقلت من محافظة كوريينتس. كان أكبر ابن بعد ثلاثة بنات، ولديه أخوان هما هيوغو وإدواردو، وكلاهما كانا لاعبي كرة قدم محترفين أيضاً. في سن العاشرة اكتشفت موهبة مارادونا الكروية عندما كان يلعب مع نادي إستريلا روجا. لعب في المرحلة قبل الاحترافية مع نادي أرجنتينوس جونيورز بين عامي 1974 و 1976، ومن ثم كمحترف في نفس النادي حتى عام 1981. انتقل بعد ذلك إلى نادي بوكا جونيورز مواصلاً موسم عام 1981، بالإضافة إلى تحقيقه أول لقب مع الفريق في الموسم التالي عام 1982.

|--*¨®¨*--|مسيرته كلاعب|--*¨®¨*--|

لعب أول مبارياته مع منتخب الأرجنتين لكرة القدم عندما كان عمره 16 عاماً، ضد منتخب المجر. وعندما أصبح عمره 18 عاماً، مثل بلاده في بطولة العالم لكرة القدم للشباب، حين كان نجم البطولة، وفاز بالبطولة بعد هزيمته منتخب الاتحاد السوفياتي بنتيجة 3 - 1 في النهائي.

شارك مارادونا في أول بطولة لكأس العالم عام 1982. وفي نفس العام انتقل إلى نادي برشلونة الإسباني. في عام 1983 فاز مارادونا مع نادي برشلونة ببطولة كأس إسبانيا بعد هزيمة ريال مدريد.

لم تعجب إدارة نادي برشلونة الإسباني بمارادونا، فانتقل عام 1984 إلى نادي نابولي الإيطالي. وكانت تلك الفترة قفزة نوعية إلى نادي نابولي، حيث فاز الفريق بالدوري الإيطالي موسم 1986/87 و 1989/90، وكأس إيطاليا عام 1987، وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1989 وكأس السوبر الإيطالي عام 1990. كما كان الفريق وصيفاً للدوري الإيطالي مرتين، في 1988/89 و 1987/88.

في عام 1986 حقق مارادونا بطولة كأس العالم مع منتخب بلاده بفوزه على ألمانيا الغربية بنتيجة 3 - 2 في المباراة النهائية. اشتهرت في تلك البطولة حادثة إحراز مارادونا لهدف بيده في مباراة منتخب الأرجنتين مع منتخب إنجلترا. بالرغم من أن الحكم احتسب الهدف، إلا أن الإعادة التلفزيونية تظهر لمسة اليد الواضحة.

وصل مارادونا مع منتخب بلاده أيضاً في كأس العالم عام 1990 إلى المباراة النهائية، إلا أن فريقه خسر أمام منتخب ألمانيا الغربية بنتيجة 1 - 0 في المباراة النهائية. شارك أيضاً في كأس العالم عام 1994 في مبارتين وسجل هدفاً في إحديهما، ولكنه فشل بعد ذلك في فحص للمنشطات.

توقف مارادونا لمدة 15 شهراً بسبب تعاطيه الكوكائين، ومن ثم لعب في صفوف نادي إشبيلية (1992/1993)، ونيويلز أولد بويز (1993)، وبوكا جونيورز (1995 إلى 1997). وقد حاول تدريب بعض الأندية، إلا أنه لم يحقق نجاحاً كبيراً في هذا المجال. اعتزل في 30 أكتوبر 1997
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hemato
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 546
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ كبار كرة القدم مـ..تـ..جـ..ـدد   الإثنين 6 أكتوبر - 0:59

زيدان



الاسم الكامل:زين الدين يزيد زيدان
مكان الميلاد:فرنسا مرسيليا
تاريخ الميلاد : ( 23 يونيو 1972)
الجنسية:فرنسي جزائري الاصل
أسم الشهرة : زيزو
موقعة:صانع ألعاب (وسط)

زين الدين زيدان لاعب كرة قدم فرنسي معتزل من أصل جزائري.ولد في 23 يونيو 1972 م في مرسيليا. و قد لعب مع لنادي ريال مدريد الإسباني. يعد زيدان أسطورة في تاريخ الكرة الفرنسية لطالما حلم الجمهور الفرنسي بلاعب مثله. أحرز بمساعدة منتخب بلاده كأس العالم لكرة القدم وأتبعه بكأس أمم أوروبا ثم كأس القارات. يلعب زيدان في خط الوسط و تحديدا في الوسط المتقدم. حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 3 مرات كما فاجأ جميع المراقبين عندما صوت له كأفضل لاعب في الخمسين سنة الماضية في القارة الأوروبية وهو يستحقها بجداره.

مسيرته الكروية

البدايات

بدأ زين الدين زيدان مسيرته الكروية مع نادي كان الفرنسي في عام 1988 ، و لعب معهم حتى عام 1992 ، و بعدها انتقل إلى نادي جيروندي دي بوردو ، و فاز معهم في كأس إنتر توتو في عام 1995 ، و حصلوا على المركز الثاني في كأس الإتحاد الأوروبي في موسم 1995/1996 ، و في بوردو لعب مع بيسنتي ليزارازو و كريستوف دوغاري ، و في عام 1996 إنتقل إلى نادي يوفنتوس الإيطالي.


يوفنتوس

في يوفنتوس كان زيدان أحد أفضل اللاعبين لدى مارتشيلو ليبي هو و زملاءه ديدييه ديشامب و أليساندرو ديل بييرو و إدغار ديفيدز ، و قد فاز مع الفريق في الدوري الإيطالي مرتين و صلوا إلى نهائيين متتاليين في بطولة دوري أبطال أوروبا ، و خسروهم ، و في عام 2001 إنتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني بصفقة هي الأكبر في تاريخ كرة القدم ، حيث دفع نادي ريال مدريد 66 مليون جنيه أسترليني لكي ينتقل إلى صفوفهم ، و بذلك انضم إلى فريق متخم بالنجوم مثل راؤول غونزاليس و لويس فيغو.


ريال مدريد

و في أول موسم لزيدان مع الفريق قادهم إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا بعد أن تغلب الفريق على نادي باير ليفركوزن الألماني بهدف خيالي من زين الدين زيدان في إستاد هامدن بارك في غلاسغو في استكلندا.

و في 7 مايو 2006 لعب زين الدين زيدان آخر مباراة له في ملعب نادي ريال مدريد سانتياغو برنابيو ، و كانت المباراة أمام نادي فياريال الإسباني ، و قد انتهت المباراة بالتعادل 3-3 ، و قد سجل زيدان الهدف الثاني لريال مدريد و في نهاية المباراة تبادل زيدان القميص مع خوان رومان ريكيلمي.


مسيرته الدولية

كان باستطاعة زين الدين زيدان أن يختار اللعب لأحد منتخبين الأول هو منتخب فرنسا لكرة القدم و الثاني هو منتخب الجزائر لكرة القدم ، و لكن مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم عبدالحميد كرمالي قال بأن زيدان لا يمتلك السرعة الكافية للانضمام إلى المنتخب.

و قد لعب زيدان أول مباراة دولية له في 17 أغسطس 1994 ، و قد دخل في الدقيقة 63 من زمن المباراة كبديل ، و كانت المباراة أمام منتخب التشيك لكرة القدم ، و قد كان منتخب فرنسا لكرة القدم متأخرا بنتيجة 0-2 عند دخول زيدان ، و لكن زيدان سجل هدفين لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

و قد كان مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم إيمي جاكيه يبني خططه حول لاعب نادي مانشستر يونايتد ايريك كانتونا ، و لكن كانتونا حصل على إيقاف لمدة سنة كاملة و ذلك بسبب ضربه لمشجع ، و لذلك اضطر المدرب أن يغير من خطه الفريق و يضع زيدان كصانع ألعاب ، و بالرغم من الانتقادات التي تعرض لها الفريق إلا أنهم وصلوا إلى الدور النصف نهائي في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 1996 ، و كان الفريق قد خسر أمام منتخب التشيك لكرة القدم بركلات الجزاء الترجيحية.


كأس العالم 1998

كان زيدان عضوا في منتخب فرنسا لكرة القدم الفائز في كأس العالم لكرة القدم 1998 ، و في المباراة الثانية لمنتخب فرنسا لكرة القدم ، تلقى زيدان كرت أحمر و تعرض للإيقاف لمدة مباراتين بعد ضرب لاعب منتخب السعودية لكرة القدم فؤاد أنور ، و تبدو هذه الحادثة مثل الحادثة التي حصلت في كأس العالم لكرة القدم 2006 ، و في نهائي كأس العالم لكرة القدم 1998 أمام منتخب البرازيل لكرة القدم ، سجل زيدان هدفين بالرأس ليقود فرنسا للفوز على البرازيل 3-0 و الظفر بكأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى.


كأس الأمم الأوروبية 2000

ساعد زيدان فريقه في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2000 على الوصول إلى المباراة النهائية ، و قد سجل هدفا من ركلة حرة في دور الثمانية أمام منتخب إسبانيا لكرة القدم ، و سجل الهدف الذهبي أمام منتخب البرتغال لكرة القدم في دور النصف نهائي ، و في النهائي فاز منتخب فرنسا لكرة القدم على منتخب إيطاليا لكرة القدم ، و بذلك أصبحت فرنسا أول منتخب أوروبي يفوز في كأس العالم لكرة القدم و بعده كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم ، و أصبح الفريق في المركز الأول في تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم.


الإصابات و الاعتزال

منعت الإصابات زيدان من اللعب في أول مباراتين في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2002 ، و عاد في المباراة الثالثة ، و لكنه لم يستطع أن يلعب بطريقته المعتادة ، و قد خرج منتخب فرنسا لكرة القدم من الدور الأول و لم يسجل أي هدف.

و في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2004 ، بدأ منتخب فرنسا لكرة القدم بداية قوية ، حيث فازوا على منتخب إنجلترا لكرة القدم بعد أن سجل زيدان هدفين الأول من ركلة حرة و الثاني من ضربة جزاء ، و لكن الفريق خسر في الدور ثمن النهائي أمام منتخب اليونان لكرة القدم الذي توج بلقب البطولة فيما بعد ، و في 12 أغسطس 2004 ، قرر زين الدين زيدان أن يعتزل اللعب على المستوى الدولي.

و عانى منتخب فرنسا لكرة القدم في طريقة إلى التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2006 ، و في 3 أغسطس 2005 عاد زيدان إلى اللعب دوليا مع المنتخب ، و قد ساعد المنتخب على التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2006 ، و في 25 أبريل 2006 أعلن زيدان أنه سيعتزل كرة القدم بعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006.

لعب زيدان مباراته رقم 100 مع منتخب فرنسا لكرة القدم في 27 مايو 2006 أمام منتخب المكسيك لكرة القدم.


العودة و كأس العالم 2006

في المباراة الثانية من كأس العالم لكرة القدم 2006 أمام منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم ، حصل زيدان في آخر الشوط الثاني على بطاقة صفراء ، و قد كانت هذه البطاقة هي الثانية له في البطولة ، مما أدى إلى إيقافه في المباراة الثالثة أمام منتخب توغو لكرة القدم.

و في الدور الثاني لعب أمام منتخب أسبانيا لكرة القدم ، و استطاع أن يسجل هدفا و يصنع هدفا آخر لتفوز فرنسا 3-1 ، و في دور الثمانية ، لعب منتخب فرنسا لكرة القدم مع منتخب البرازيل لكرة القدم ، و استاطعت فرنسا أن تفوز على حامل اللقب بهدف لتيري هنري من صنع زيدان ، و قد تم إختيار رجل المباراة ، و في مباراة دور الأربعة أمام منتخب البرتغال لكرة القدم ، سجل زيدان هدفا من ركلة جزاء في مرمى الحارس البرتغالي ريكاردو ليقود فرنسا إلى التأهل إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم.

و في 9 يوليو لعب زيدان مباراته النهائية الثانية في كأس العالم ، و كانت آخر مباراة في مسيرته الكروية ، و قد سجل هدفا في الدقيقة السابعة من زمن المباراة من ركلة جزاء ، و قد أصبح أحد أربعة لاعبين سجلوا أهداف في نهائيين مختلفين لكأس العالم لكرة القدم و اللاعبون هم بيليه و بول بريتنر و فافا ، و أصبح بعد هذا الهدف أحد هدافي المباريات النهائية لكأس العالم لكرة القدم ، و فهو الهدف الثالث له ، و قد شارك كل من فافا و جيوف هورست و بيليه ، و قد طرد في الدقيقة 110 بسبب حركة غير رياضية بينه و بين ماركو ماتيرازي ، و بالرغم من هذا الطرد ، فإن زيدان قد اختير أفضل لاعب في كأس العالم 2006


مشكلته مع ماتيرازي



في الدقيقة 110 من زمن المباراة النهائية في كأس العالم لكرة القدم 2006 بين منتخب فرنسا لكرة القدم و منتخب إيطاليا لكرة القدم ، حصل زيدان على كارت أحمر بعد أن نطح المدافع الإيطالي ماركو ماتيرازي ، و قد تبادل اللاعبين قبل حصول الحادثة ببضعة ثواني بعض الكلمات الجارحة ، و بدأ المشادة عندما سحب ماتيرازي قميص زيدان ، فحاول زيدان أن يستفز ماتيرازي فقال له : لا تقلق سأعطيك القميص بعد نهاية المباراة ، فقام ماتيرازي بالرد عليه و قال : لا أريد القميص بل أريد أختك وقال له أنتم إرهابية وشتم أمه و أخته، فتراجع زيدان ، و سدد ضربة برأسه على صدر ماتيرازي أوقعته أرضا ، و لكن الحكم هوراسيو أليزوندو لم ير الواقعة ، فأخبره الحكم الرابع لويس ميدينا كونتاليخو بالحادثة ، فأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه زيدان.

و قد اعترف ماتيرازي بأنه أهان زيدان ، و لكن قال أن أسلوب زيدان كان مبالغا فيه ، و قال زيدان أن ماتيرازي تكلم عن أمه و عن أخته ، و قد اعتذر ماتيرازي للأطفال الذين شاهدوه و لكنه رفض أن يعتذر لزيدان.

و بعد المباراة ، قام الرئيس الفرنسي جاك شيراك بتكريم زيدان كبطل قومي ، و قال شيراك بأن الهجوم على زيدان غير منطقي ، و أن فعلته مبررة ، و قام رئيس الجزائر عبدالعزيز بوتفليقة بإرسال رسالة إلى زيدان يسانده فيها.

و قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بفتح تحقيق في الحادثة ، و قالوا أن الطريقة التي طرد فيها زيدان كانت قانونية ، و أسكت المنتقدين الذي يقولون بأن الحكم الرابع لويس ميدينا كونتاليخو قد رأى الحادثة عبر التلفاز ، و غرم الفيفا ماركو ماتيرازي 5000 فرنك سويسري و إيقاف لمدة مباراتين دوليتين ، و غرم زيدان 7500 فرنك سويسري و إيقاف لمدة ثلاثة مباريات دولية.


الأندية التي انتسب إليها

نادي كان الفرنسي بين عامي 1988 و1992 م.
نادي بوردو الفرنسي بين عامي 1992 و1996 م.
يوفنتوس بين عامي 1996 و2001 م.
ريال مدريد من عام 2001 *
لعب مع المنتخب الفرنسي منذ عام 1994 م.
اعتزل اللعب نهائياً عام 2006 م.

أوسمة الشرف

مع الفريق الفرنسي:
فاز وفريقه في كأس العالم 1998والمركز التانى 2006
ظهر في كأس العالم 2002 في مباراة واحدة
فاز وفريقه في بطولة أوروبا 2000
ظهر في بطولة أوروبا للأعوام 1996 و 2000 و 2004
فاز بكأس القارات 2001و2003

مع نادي جوفينتوس:
في كأس أوروبا الممتاز في عام 1996
في كأس عابر القارات 1996
في أبطال السلسلة A للأعوام 1996/1997 و 1997/1998
كأس إيطاليا الممتاز في عام 1997

مع نادي ريال مدريد:
اتحاد أبطال كرة القدم الأوروبي للعام 2001/2002
اتحاد عابر القارات في العام 2002
الاتحاد الاسباني للعام 2002/2003

أوسمة شخصية:
أفضل لاعب في العالم للأعوام 1998,2000,2003 وذلك وفق تصنيف منظمة الفيفا العالمية
أفضل لاعب أوروبي للعام 1998 وفق Ballon d'Or
أفضل لاعب في كأس العالم 2006
أفضل لاعب وسط ميدان لعام 2006 ( حسب تقرير منظمة الفيفا العالمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hemato
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 546
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ كبار كرة القدم مـ..تـ..جـ..ـدد   الإثنين 6 أكتوبر - 1:18

فرانسيسكو توتي

فرانسيسكو توتي ولد في بورتا ميترونيا (روما) مثل ملك لازيو:سيرجيو كراجنوتي. . فيوريلا ولورينزو أبويه. عنده بعض الإخوة وأخّيه ريكاردو أحد أصدقائه المقربون .
عندما كان عمره تسعة شهور كان فرانسيسكو يمشي ويحاول ركل الكرة. يبدأ بكرة بلاستيكية لكن فيما بعد اصبح يلعب بالكره العاديه . كانت الكرة معه اينما ذهب حتى عندما يذهب للنوم. الأم فيوريلا دفعته للعب كرة القدم. أرادته أن يصبح نجما لامعا . أيضا أجداده عاشوا معه في بيته وقد كانوا مرضى جدا. لذلك لم يرد فرانسيسكو أن يرى أجداده يعانون


عندما بلغ عمره خمس سنوات لعب توتي اول مباراه . وكان والده يرافقه الى الملعب . فرانسيسكو كان طفلا أشقرا صغيرا و نحيف جدا. كان اصغر الأولاد . لكن أبّ فرانسيسكو توتي، لورينزو، يصرّ. يلعب في النهاية على الرغم من صغر سنه فلعب توتي واحرز هدفين ففرح والدة وشعر ان طاقات توتي بدأت تتفجر


وفي هذه الفتره وعندما كان عمره خمس سنوات بدأ باللعب في فريق يدعو فورتيتودو، قريب جدا من بيته: المنطقة: ست جيوفاني. فرانسيسكو دائما الأصغر في الفريق. لكن أيضا ألافضل.
كانت صفات توتي جيدة فقدماه قويتان ولديه قدره على القيادة . عنده هدية الطبيعة. عنده القدرة لرؤيةالمعلب من جميع اطرافه، قبل الآخرين، حيث تذهب الكره . بينما ألاطفال آلاخرون يراقبونه واصبحوا يحبونه وفي الوقت الذي كان الاطفال يشاهدون الصور المتحركة، كان فرانسيسكو يشاهد مباريات كره القدم على التلفاز ويراقبها بكل حب وتمعن

في 1986 ذهب فرانسيسكو إلى لوديجياني، وكانت هذه الخطوه الاولىالخطوة المهمه التي ستوصله لهدفه . بعد الفصل الأول توتي قابل إمديو ميروني الذي كان مهم جدا له وليس فقط من وجهة نظر كرة القدم. بعد فصلين آخرين كان على العائله ان تتخذ قرار مهم جدا لأن لوديجياني يعلن بأنّ توتي يمكن أن يذهب إلى روما أو لازيو. لاعب كرة القدم الصغير من بورتا ميترونيا يذهب إلى تريجوريا. في 1989 يبدأ شق طريقه نحو النجومية .


بداية عشقه لروما

يرى كلّ شخص بأنّ توتي عنده موهبة عظيمة. في الفصل 91/92 يلعب للطلاب الوطنيين مع ألدو مالدرا وللربيع مع لوتشيانو سبينوسي. أثناء السنوات الأولى يدرّب على حقل النافورات الثلاث، ثمّ على حقول تريجوريا. يتخيل فرانسيسكو لأي إس روما عندما يذهب الملعب. يحترم فولر وجياننيني ويحلم بان يصبح مثلهما ذات يوم .

في ديسمبر/كانون الأول 1990، كان عمر فرانسيسكو 14 سنة، كلّ لاعبون روما الصغار كانوا يحصلون على فرصة لمقابلة الرئيس. هم جميعا يصافحون الرئيس لكن الرئيس اوقف توتي وقال له: " انت لاعب ممتاز سيكون لك شأن في المستقبل " عاد فرانشسكو اللى البيت والفرحه تغمرة وابلغ ابواة بأن الارئيس قد امتدحة .



في تلك السنة توتي يلعب أيضا للفريق تحت 14. في نهاية تلك البطولة هو أفضل لاعب. ثمّ يجد طريقه إلى الفريق الاول . في الفصل 92/93 يحصل على الفرصة للتدريب في تريجوريا ضدّ الفريق الأول لروما وبعد ذلك ينضمّ إلى الفريق
بعمر 16 سنة فقط عندما يبدأ باللعب في الفريق الاول. لعبته الأولى بالفريق الأول كان ضدّ بريسيا في مارس/آذار 28, 1993 (2-1 لروما).

بعد ذلك تلقى توتي مكالمه من ميلان يرحّبون به وهم يعرضون مساعدته بدراسته والمعالجة الإقتصادية ولن يكون عنده اي مشكلة. لكنّ فرانسيسكو يريد أي إس روما فقط من تلك اللحظة العلاقة بين فرانسيسكو والفريق الأول كانت دائما متزايده ، وكذلك عندما انضم الى الأزورري



في 1996 يبدأ اللعب للفريق الوطني تحت 21. يجد فرانسيسكو طريقه إلى الأضواء. فاستطاع توتي ورفاقه احراز اللقب الأوروبي تحت 21 مع كاسير مالدني. في النهائي فازوا على إسبانيا (31 مايو/مايس 1996)
في 1994 إجتماع فرانسيسكو كارليتو مازون الذي سيظمه بالتأكيدفرانسيسكو كان متعلق به وكان هو ابوة الروحي .
4 سبتمبر/أيلول 1994: توتي يحصل على الفرصة للعب للفريق الأوليمبي الإيطالي. الآن يلعب أمام الجمهور وهو حلم طالما حلم به توتي .




وكان الموسم 99 / 2000كان الأكثر إيجابية لفرانسيسكو. البداية لم تكن جيّدة جدا، بسبب حادثة سياراته، لكنّه شعر بأنّه يمكن أن يكون زعيما، أيضا في لحظات صعبة. اليورو 2000 كانت إستراحته الكبيرة. شعر بأنّه وصل المستوى الدولي. خصوصا بتسجيله اهداف مهمه :بلجيكا (هدفه) ورومانيا (هدف مهم آخر) حيث سجل هدفين وبالطبع المباراة الشبه النهائية ضدّ هولندا التي قدم فيها توتي فنون كبيره وخاصه الركله الترجيحيه التاريخيه وفي النهائي كان افضل لاعب وصنع هدف ايطاليا والعدجيد من الفرص ولكن فرنسا سرقت اللقب فبكى توتي.

في موسم 2000/ 2001قاد توتي روما للفوز بالدوي الايطالي لاول مره منذ عام 83 وقدم توتي عروضا خلابه وسجل الكثير من الاهداف الحاسمه وكان قائد حقيقي لفريق كبير وقدم موسم رائع مع المنتخب في تصفيات كاس العالم وسجل عدة اهداف وصنع الكثير وكان من ابرز النجوم في اوروبا هذا الموسم .
الاسم الأول لفرانسيسكو يجعله كريم جدا.عنده روح الدعابه طبيعة تلقائيه الذي يساعده علىصقل ممر الحياة. وهومتعاطف جدا مع الآخرين. مهتمّ بالفنّ، والموسيقى ، وراقص أيّ شئ طبيعة فنية، وهو مؤدّي لطيف تعبيره تلقائي مع الاخرين ويحب اكل الحلويات وحب ان يعيش في اجواء اسريه .

البطاقة الشخصية
الاسم: فرانسيسكو توتي

الكنيات: إرميجليو، إل بيمبو d'oro (الولد الذهبي الصغير)

مواليد :أيلول 27, 1976

مسقط الرأس: روما، إيطاليا

الجنسية : إيطاليا

الطول : 180 سم

الوزن: 79 كيلوغرام

الموقع: لاعب وسط مهاجم (صانع العاب )

النادي: أي إس روما (1992-2000)

الرقم :10 في إيطاليا وكذلك في روما

النوادي السابقة: لا شيئ

ظهور لأول مرّة في الدرجه الولى :1993، وفاز روما على بريشيا (2-1 )

لظهور لأول مرّة الدولي: ضد سويسرا

الشرف: الكأس الإيطالي "برمافيرا" 92-93 , الدوري الايطالي 2000 /2001

افضل لاعب في الدوري الايطالي 2000 وايضا 2001

مدربوه :بوسكوف , مازون، سي. بيانتشي، ليلدولم / سيلا، زيمان، كابيلو .




عدل سابقا من قبل hemato في الإثنين 6 أكتوبر - 1:22 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hemato
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 546
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ كبار كرة القدم مـ..تـ..جـ..ـدد   الإثنين 6 أكتوبر - 1:20

تيري هنري


هداف من طراز متفرد للغاية . يجمع بين سرعة إيتو وقدرة رونالدو التهديفية وتميز زيدان في ركلات الجزاء وتفوق بيكام في تسديد الركلات الحرة وروعة فيجو في صنع الأهداف وتمكن مالديني في قيادة الفريق . لاعب بألف لاعب . عن تواضعه حدث ولا حرج . تيري دانيل هنري أو كما هو مشهور بتيتي . ولد في 17 أغسطس عام 1977 في لي أوليس ( ضاحية في جنوب باريس وتبعد عنها 23.1 كم ) وهي ضاحية تتميز بالأجواء المعيشية الصعبة ولكنها في الوقت نفسه يتوافر بها منشأت مناسبة للعب الكرة . ولكن أصل اللاعب هو منطقة جوادلوب ( مجموعة جزر تقع غرب البحر الكاريبي ) حيث ولد أبوه ويسمي أنطوين في حين تنحدر والدته من جزيرة مارتينيك ( وهي جزيرة تقع شرق البحر الكاريبي . )

في عام 1983 أظهر اللاعب ذو الست سنوات مهارات عالية في ترويض الكرة مما شجع مدرب فريق (CO لي أوليس ) علي ضمه للفريق وبعد مرور خمس سنوات من هذه الفترة لعب هنري أول لقاء مع فريقه المحلي . ومن الجميل أن نعرف أن السيد أنطوين ( والد هنري ) كان يحثه علي الإنتظام في التدريبات حين كان الغزال غير منجذب لها . وفي عام 1989 إنتقل إلي نادي ( US Palaiseau ) ولكن لم يكد يمر عام علي إنضمام هنري لهذا النادي حتي حدثت خلافات بين والده وبين النادي إنتقل علي إثرها اللاعب إلي ( Viry-Châtillon ) وإنتقل معه مدربه بانزا حيث مكث هنري مع ناديه الجديد لمدة عامين ويعترف هنري بفضل هذا الرجل عليه ( بانزا ) لما وصل إليه حيث يبدو أنه وجهه إلي الطريق السليم . وفي عام 1990 أرسل مسؤلو نادي موناكو أحد كشافيه ( أرنولد كتالانو ) لمتابعة تيتي ومن حسن حظ هنري ( وحسن حظنا أيضا ) أن اللاعب الذي لم يكن قد تخطي الثالثة عشر من عمره أحرز ستة أهداف ليفوز فريقه 6/0 وحينها عرض كتالانو علي هنري الذهاب لموناكو بدون أي فترة إختبارات حيث طلب كشاف فريق الإمارة أن ينضم هنري لأكاديمية ( Clairefontaine ) وهي أكاديمية للنابغين فقط . ولكن مدير مسؤل الفريق رفض بداعي ضعف نتائج هنري في المدرسة قبل أن تسوي الأمور وينضم هنري للأكاديمية وهناك إلتقي هنري برفيق عمره بالمدرب القدير صاحب التجربة المتفردة في إكتشاف وثقل اللاعبين اليافعين ( أرسن فنجر ) مدرب فريق الشباب بفريق موناكو .


هنري محترف في موناكو

ومن ثم أصبح هنري لاعبا محترفا في صفوف موناكو ولعب أول لقاء له كلاعب محترف عام 1995 . وفي بداية الأمر وظف فنجر لاعبه الصاعد في مركز الجناح الأيسر نظرا لسرعته الشديدة وتحكمه الكامل في الكرة وهي المؤهلات التي ستمكنه من إختراق حصون أعتي الفرق . قضي هنري مع فريقه أربع مواسم . أحرز خلالها 21 هدف في 125مباراة ( ويبدو أن مركزه كجناح حد كثيرا من إمكانياته التهديفية) كما قاد الفريق للفوز بالدوري الفرنسي عام 1996 – 1997 . وبعد هذا التألق كان طبيعيا أن ينضم هنري لمنتخب فرنسا تحت عشرين سنة في يونيو 1997 حيث لعب في كأس العالم للشباب بماليزيا ( فازت بها الأرجنتين ) بجوار تريزيجيه وويليام جالاس . لم يتوقف الأمر عند هذا الحد وإنما لعب الغزال مع منتخب بلاده الأول بقيادة إيميه جاكيه في 11 أكتوبر لنفس العام _ بعدما إقتنع به المدرب جدا _ في لقاء أمام جنوب أفريقيا وإنتهي اللقاء بفوز الديوك 2/1 . و أبهر اللاعب الصاعد مدربه فقرر أن يضمه لمنتخب فرنسا في كأس العالم 1998 والتي نظمت بفرنسا وأحرز هنري ثلاثة أهداف خلال هذه البطولة ليصبح هداف فرنسا . وكاد اللاعب أن يشارك في نهائي كأس العالم أمام البرازيل ولكن طرد مارسيل ديساييه أجبر المدرب علي الزج بمدافع بدلا منه في اللقاء الذي فاز به الديك الفرنسي علي البرازيل 3/0 وبعد البطولة وتحديدا في يوم الباستي ( يوم 14 يوليو وهو عيد قومي لفرنسا حيث يعتبره الفرنسيون يوم ميلاد فرنسا الحديثة ) حصل علي وسام الشرف الفرنسي ( وهو وسام صنع عن طريق نابليون بونابرت ) . وبعد كأس العالم إستمر تألق هنري مع موناكو في موسم 1998 – 1999 وقاده للتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا . ومن ثم إنتقل هنري لليوفي قبل أن يلحق به رفيق عمره تريزيجيه في يناير 1999 وإستمر هنري في اللعب كجناح محرزا ثلاثة اهداف فقط في 16 لقاء له وهو ما يترجم عدم تكيفه مع طبيعة الكرة الإيطالية .


أصبح مدفعا لندنيا

في أغسطس 1999وقع هنري عقدا مع أرسنال مقابل مبلغ 10.5 مليون جنيه إسترليني ليعود مرة أخري لمدربه القديم أرسن فنجر وليصبح هنري بحق من هذه اللحظة لاعب فذا يتحاكي به القاصي والداني . وجاء هنري ليعوض غياب نيكولاس أنيلكا في خط هجوم الفريق اللندني حيث قرر فنجر أن يدفع به في مركز المهاجم . عاني اللاعب القادم من اليوفنتوس الأمرين في أولي مواسمه بقميص المدفعجية حيث سجل هدفا وحيدا طوال 26 مباراة وهذا إنعكاس طبيعي جدا لعدم تأقلمه بعد مع أجواء الكرة الإنجليزية حيث إحتاج بعض الوقت لينصهر في بوتقة كرة الإنجليز ( الصعبة والصعبة جدا ) . وفي عام 2000 قاد تيتي خط هجوم فرنسا في يورو 2000 والتي أقيمت بهولندا وبلجيكا حيث سجل ثلاثة أهداف كهداف منتخب بلاده في هذه البطولة منهم هدف التعادل أمام البرتغال في نصف النهائي قبل أن يضيف زيدان الهدف الثاني من ركلة جزاء . وفي النهائي حولت فرنسا هزيمتها أمام إيطاليا إلي فوز 2/1 ليقتنص بذلك الكأس . في موسم 2001 -2002 أحرز اللاعب 32 هدفا لفريقه في جميع المسابقات ليقود أرسنال لإحراز الدوري والكأس كأولي ألقابه مع الفريق . وفي صيف 2002 عاش هنري لحظات حزينة وأليمة بعدما فقدت فرنسا لقبها كبطلة للعالم بطريقة مذلة إثر خروجها من الدور الأول حيث خسرت من السنغال 0/1 في المباراة الإفتتاحية وتعادل 0/0 مع أورجواي ( وطرد هنري في هذا اللقاء ) وخسرت من الدنمارك 0/2 لتودع فرنسا البطولة كأسوأ ما يكون .

أري بعد القراء قد أصابهم تزاحم الأفكار بتشوش فكري وإجهاد ذهني ولذلك نتوقف مع هذا الفاصل لإلتقاط الأنفاس .


الجوائز الشخصية

* ثاني أفضل لاعب في التصنيف الذي يقوم به الفيفا لعامي 2003 و 2004 .

* أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي لعامي 2003 و 2004 .

* أفضل لاعب بالدوري في تصنيف النقاد الرياضيين ثلاث مرات أعوام 2003 و 2004 و 2006 محققا بذلك رقما فريدا .

* أفضل لاعب في فرنسا أربع مرات .

* إختاره بيليه كواحد ضمن قائمة ضمت أفضل 125 لاعب .

* صاحب الحذاء الذهبي الأوروبي عامي 2004 و ( 2005 مناصفة مع فورلان )

* هداف الدوري الإنجليزي أربع مرات أعوام 2002 و 2004 و 2005 و 2006 .

* في عام 2006 أصبح أول لاعب يسجل أكثر من 20 هدف في الدوري للعام الرابع علي التوالي ( من 2002 إلي 2006 ) .

* يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي البريميرليج علي مر التاريخ خلف ألان شيرار وأندي كول .

* يأتي خلف بلاتيني في قائمة هدافي فرنسا علي مر التاريخ بفارق هدف واحد فقط .

والأن نعود لحياة هنري علي أن نكمل لاحقا بقية إنجازاته .....

وفي موسم 2002 – 2003 عاد هنري لمستواه مع أرسنال ( بعد النكبة المونديالية ) حيث أحرز 42 هدفا في كل المسابقات وصنع 23 أخرين ليقود فريقه لإحراز كأس إنجلترا مرة أخري . وعاد هنري لقميص بلاده في موسم 2003 حيث قاد الفريق لكأس العالم للقارات ماسحا حزن الفرنسيين عن الأداء الأسوأ في كأس العالم 2002 . لعب الديوك بدون زيدان و لا فييرا ولكن أداء هنري كان مبهرا لدرجة أن اللجنة الفنية الخاصة بالفيفا أعطته لقب أفضل لاعب علي مدار البطولة . أحرز هنري الهدف الذهبي أمام الكاميرون في النهائي ليفوز عن جدارة وإستحقاق بلقب أفضل لاعب في البطولة والهداف . في موسم 2003 – 2004 قاد هنري أرسنال للدوري بدون تلقي هزيمة واحدة في إنجاز كبير وساعد هنري بيريس وبيركامب . ولعب هنري مع منتخب بلاده في صيف 2004 في اليورو والتي أقيمت بالبرتغال وخرجت فرنسا من دور الثمانية بعد الهزيمة من اليونان . في موسم 2004 – 2005 فاز تشيلسي باللقب الإنجليزي علي حساب أرسنال ولكن المدفعجية أحرزوا كأس إنجلترا وأحرز هنري خلال هذا الموسم 31 هدف في 42 مباراة في كل المسابقات . وفي صيف 2005 غادر فييرا أرسنال ليحمل هنري شارة الكابتن كقائد للفريق اللندني الذي كان به عددا من اللاعبين الشبان .

في موسم 2005 – 2006 أصبح هنري هداف أرسنال علي مدي تاريخه وذلك في يوم 17 أكتوبر 2005 حيث أحرز هدفين أمام سبارتا براج ليكسر رقم إيان رايت المسجل ب185 هدف . قبل أن يكسر رقما أخرا مسجل بإسم كليف باستين الذي كان قد سجل أعلي عدد أهداف لأرسنال في الدوري حيث أحرز هنري هدفا أمام وست هام ليصبح عدد أهدافه في الدوري 151 وأحرز هنري أيضا هدفه ال100 في هايبري ( القلعة التاريخية لأرسنال ) ورغم كل هذا خرج أرسنال بدون بطولة . وصل أرسنال لنهائي دوري الأبطال أمام برشلونة قبل أن يخسر 1/2 في إستاد دي فرانس . وهنري من اللاعبين المخلصين جدا لناديه أرسنال حيث رفض عروضا عديدة من البارسا للإنتقال إليه مفضلا البقاء في لندن . وفي صيف 2006 لعب هنري مع الديوك في كأس العالم 2006 وتألق وقاد الفريق للنهائي قبل أن يخسر أمام إيطاليا بركلات الترجيح ويحصد الميدالية الفضية . أحرز هنري ثلاثة أهداف لعل أبرزها هدفه في شباك البرازيل في دور الثمانية حين فازت فرنسا 1/0 وكان ضمن العشرة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية في البطولة وهي الجائزة التي نالها زيدان ( في بيتها يا هنري ) كما تضمنته الورقة التي تحوي أفضل تشكيل من الفريق المشاركة في البطولة . وفي موسم 2006 – 2007 عاني هنري الأمرين بسبب الإصابات المتلاحقة حيث لعب اللاعب 17 لقاء فقط في الدوري محرزا 10 أهداف لعل أبرزها هدف الفوز أمام مانستر في لقاء الدور الثاني بملعب إمارات . ويغيب هنري منذ لقاء إيندهوفين في دور ال 16 لدوري أبطال أوروبا بداعي الإصابة ولن يلعب إلا مع مطلع الموسم القادم .


الألقاب والكؤوس

* حصل علي كأس العالم مع منتخب فرنسا عام 1998 . وحصل علي لقب الوصيف في عام 2006 .

* حصل علي كأس الأمم الأوروبية عام 2000 .

* حصل علي كأس العالم للقارات عام 2003 .

* حصل علي الدوري الفرنسي مرة مع موناكو عام 1996 – 1997

* حصل علي كأس السوبر الفرنسي مع موناكو عام 1997 .

* حصل علي الدوري الإنجليزي مع أرسنال أعوام 2001 – 2002 و 2003 – 2004 .

* حصل علي كأس إنجلترا مع أرسنال 2002 و 2003 و 2005 .

* حصل علي كأس الدرع الخيرية مع المدفعجية عامي 2002 و 2004

* وصيف دوري أبطال أوروبا مع أرسنال عام 2005 .


حياته الخاصة

تزوج هنري من عارضة الأزياء الإنجليزية نيكول ماري في حفل زفاف أقيم في يوليو 2003 . حمل هنري أول مولود له في يوم 27 مايو 2005 وأسماها تي هنري ومنذ تلك اللحظة يحتفل هنري بأي هدف يحرزه بأن يقوم بتشكيل حرف (T ) بأصابعه ويقبله . ويعيش هنري في ضاحية هامبستيد شمالي لندن . عاني هنري من حركة غير مسؤولة من جانب لويس أراجونيس مدرب المنتخب الإسباني حين أعطي الكرة لرييس ( صديق هنري في أرسنال حينذاك ) وقال له أثبت لهذا الأسود أنك أمهر منه . بعد هذه الواقعة ثار الإعلام الإنجليزي علي العجوز الإسباني مطالبا بعزله من علي المقعد الفني للمنتخب . لم يتوقف الأمر عند هذا الحد ولكن في لقاء ودي بين إسبانيا وإنجلترا في البرنابيو أطلقت جماهير المنتخب الضيف صافرات الإستهجان حين يلمس أي لاعب إنجليزي أسود الكرة وحينها وقع الإتحاد الإسباني غرامة مالية قدرها 3.000 يورو علي أراجونيس . وبعد هذه الواقعة بدأ هنري وشركة نايك حملة ( إنهض وحارب العنصرية ) .

وعن عقوده الإعلانية فحدث ولا حرج ( بسم الله ما شاء الله ) ففي عام 2006 كان اللاعب في الترتيب التاسع في قائمة أكثر اللاعبين إعلانات وثامن أكثر لاعبي البريميرليج ثراءا ب21 مليون جنيه إسترليني . إنتهي عقد هنري مع نايك بنهاية كأس العالم الماضية ووقع اللاعب عقدا مع ريبوك ضمن حملتها ( أنا لم أتغير ) .




ويلوموني فيه هالغزال الأسمر

يكفي إنه مدفعجي


وهـ بس وهـ

ياتيري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hemato
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 546
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ كبار كرة القدم مـ..تـ..جـ..ـدد   الإثنين 6 أكتوبر - 1:25

والأن مع نجــم جــديـد ..

وهـو ..

نجم فريق مانشستر يونايتد ومنتخب البرتغال ...
صغير بالسن .. واثبت وجوده .. وحجز له مكان أساسي بـ منتخب البرتغال وفريق المان يونايتد
يمتاز بالمهاره العاليه جدا .. وقد يكون من افصل لاعبي العالم بالمهاره .. حاليا
يمتاز ايضا بالسرعه .. وانطلقاته السريعه وذكائه .. وثقه بنفسه والي
لعبت دور مهم ولولا ثقته الكبيره بروحه كان ما وصلـ لـ هذي الدرجه من التميز واللعب بالأنديه الكبيره
وتمثيل المنتخبات .. طيب هذا هو ...

كريستيانو رونـالـدو



About Ronaldo ..

الاسم:Cristiano Ronaldo dos Santos Aveiro
تاريخ الميلاد: خمسه/ لفبراير 1985
محلّ الميلاد: فانتشال (جزيرة ماديرا، البرتغال)
الجنسية: البـرتغال
الطول : 184الوزن : 75
أسم الأم : Maria Dolores dos Santos Aveiro
أسم الأب: Jose Diniz Aveiro



أختبار سريع ..
اللون المفضّل: الأبيض
الضعف الرئيسي :عنيد وتقلقه الاشياء الي هب مهمه مره >>>
القوّة الرئيسية: أنا شخص سعيد جدا
اكره شي عندك: الخيانة
كنية طفولة:كلويفيرت (من باتريك كلويفيرت)
فريق طفولة : لشبونه .. بنفيكا
بطل طفولة: مارادونا
الأبطال الحاليون : لويس فيجو وتيري هنري

موفيستار المفضّل : Jean Claude Vandamme
الأفلام المفضّلة:"The Sixth Sense" and "The Rock"

الموسيقى المفضّلة : الي ترقّصك خخخخخخخخ
أخر شريط شريته : "Almas del Silencio" by Ricky Martin


ملفّات كرويّه ..


أول مباراة دولية : أغسطس 2003 أمام كازاخستان وديـاً .
الموقع : لاعب وسط متقدّم / مهاجم

الفرق السابقة:
- Andorinha 'The Swallows'
- Clube Desportivo National
- Sporting Clube de Portugal (1997)

الفريق الحالي: مانشستر يوناييتد الإنجليزي .. ويذدكر ان كرستو اول لاعب برتغالي يلعب في فريق المـانيو ]
سعر صفقه اللاعب:$ 19,700,000.00
المده:5 سنوات (أغسطس/آب 12, 2003/2008)
وكيل الصفقه: لويس كوريا

الراتب الحالي (بالإسبوع) : $ 31,719.23
الراتب السابق (بالشّهر) : $ 1,664.55

النوادي الي قدمه عروض للاعب الى جانب عرض المانيو :
F.C. Liverpool
F.C. Chelsea
F.C. Barcelona
Real Madrid C.F.
A.C. Milan



حقائق أكثر شخصيه ..

وجبة الطعام المفضّلة : "باكالهو براز "(سمك القدّ البرتغالي، جعل بالبطاطا والبيض المخفوق بالحليب) ]
الشراب : "سانتال" (شراب فاكهة إقليمي) ,, بلد تتمنى الذهاب له : المانيا
آخر عطله : البرازيل و بورتو سانتو (جزيرة قرب ماديرا)
الهوايات : إختيار المشي، يذهب إلى السينما، يستمع إلى الموسيقى وأحيانا يجلس بلحاله
أفضل هدية عيد الميلاد : كرة قدم



تـاريخ الصغـير الكـ بيـر ..





كان ولد على الجزيرة الشاعرية لماديرا الذي يكمن مئات الأميال جنوب البرتغال
في المحيط الأطلسي الشمالي... كانت أسرته فقيره .. وبيتهم لايزيد عن 4الاف جنيه !!
ولد في مدينه اسمها (فانتشال) المدينة الرئيسية على الجزيرة..



1993-1997

ابوه كان حق ملابس بفريق أندورينها، وشغلته كانت عاديه ابوه يعني ماله دخل بداخل النادي
وكان رونالدو يحب الكوره وكان دايم يلعب فـ راح لعب لـ ذا الفريق حق الهواه
مده .. بعدها حاو فريق كبير اسمه ماريتيمو انض يضم رونالدو وكان الفريق يعتبر من اكبر
الانديه في الجزيره عرض على أندورينها 270$ لـ رونالدو

بس رونالدو كانت طموحه اكبر من فريق للهواه وبدال مايروح للفريق العادي حق الهواه ماريتيمو
إنضمّ إلى فريق الجزيرة الأكبر.. ناسيونالي بمقايضه مده سنتين وجت على كذا
يعطون اندروينها الفريق الي انتقل منه رونالدو جزم وملابس(وانت بكرامه) !!
يعني مقايضه ,, الولد بـ ملابس وجزم !!
المهم لعب هناك كريستيانو وورّا الناس موهبته وكان من افضل اللاعبين هناك ..

1997 -2003

ومن ناسيونال انتقل عام 1997 إلى سبورتينج لشبونة و عمره 12 عام حيث توسم
فيه مسؤولو النادي مشروع موهبة كبيرة و أشركوه في فريق الأشبال ثم الناشئين
تحت إشراف دقيق حتى وصل إلى الفريق الأول

حيث عاش حتى تحرّكه إلى مانشستر في ليزبن، حضر نفس أكاديمية كرة القدم التي
أنتجت لويس فيجو البرتغالي ..
لعب رونالدو بس 23 مباراة في الإتحاد البرتغالي.. احرز ثلاث اهداف.
وكــيف انـ تـ قـل .. وليش رونالدو يافيرغسن .. ؟

2003..



بلاشك ان التساؤل يدفع الجميع .. وش الي خلا فيرغسن يدفع على لاعب مب معروف حتى انه
مالعب في انديه كبيره .. انه يتعاقد معه وبمبلغ بااهظ من الثمن يعادل 12مليون جنيه استرليني
وطبعا من حسن حظ كريستو انـ المانيو ماقدروا يتعاقدون مع رونالدينهو النجم البرازيلي
عشان يعوّضون غياب كبتنهم بيكام
فريق مانشستر بدال مايروح مع الليفر وتشلسي وغيرهم لآسيا عشان يخوض مباريات ودييه ..
راح لـ امريكا وسوا دوره وديه وفاز بجميع المباريات وحقق افضل مايكان يتمناه يعني
نتائج حلوه فازوا على سيلتيك 4-0 و على نادي أمريكا 3-1 و على برشلونة الإسباني 3-1
و على جوفنتوس الإيطالي 4-1 المهم وخلاص الفريق ادّى كويس وبيرجع لأنجلند وهو راجع كانت
آخر محطّاته الي هي البرتغال بـ سبورتينج بمناسبه افتتاح الملعب الجديد هناك ..

واصلن الأداره والمدرب فيرغسن حاطين بعقولهم انها مجامله فقط لاغير وتفاجأ الجميع بشيئين
الأول هو انهم خسروا من الفريق 3/1 والي تعتبر قاسيه بما انه يبون يلعوب بعد 6 ايام بعدها
مبارات مع الآرسنال على الكاس الخيييره ((للتذكير فاز ارسنال3/1))والشي الثاني
انهم لقو اللاعب الي يبونه وانهبلوا عليه والي هو كريستيانو رونالدو البرتغالي
والي سبب هبال لدفاع المانيو و الحارس والشي الي فرّح فيرغسن المدرب وقال الللحق
قبل لايطير .. وطبعا حتى لاعبين المان نصحوه وقالوا انه نجم ومهاراته عاليه .

بعدها على طول بعد المبارات بيوم تلقت اداره لشبونه اتصالاً هاتفيـاً من إنجلترا يطلب اللقاء للتفاوض
حول شراء كريستيانو رونالدو واكدد اداره المانيو بـ جديتها ولشبونه قالوا تم بس شروووط
ففرضت شروطها على وكلاء مانشستر يونايتد في صفقة رونالدو و هي شروط
وافق عليها مانشستر يونايتد بسرعة عجيبة لتنتهي المفاوضات و يتم الانتقال الرسمي
خلال 6 أيام فقط



و هو زمن يمكن اعتباره قياسياً بالنسبة لمانشستر يونايتد خاصة
أن اللاعب الصغير غير المعروف خارج حدود بلده كلفهم 12.25 مليون جنيه إسترليني!!


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hemato
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 546
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ كبار كرة القدم مـ..تـ..جـ..ـدد   الإثنين 6 أكتوبر - 1:30


اللاعب : سامى الجابر

المركز : مهاجم

يلعب في نادي: الهلال

يلعب في منتخب: السعوديه

تاريخ الميلاد: 1/1/1972













سامي الجابر موهبة من تلك المواهب والتي يعز على القلم وصفها وعلى الناقد تناولها لأنه حالة خاصة .. بل وخاصة جداً.. تالله ما أقول هذا القول تعصباً لرأي ولا تزمتاً بقرار لكنه الواقع الذي يفرض نفسه على الجميع .. لا وفق أهواء ورغبات وأمان .. بل نتاج تاريخ حافل .. وحافل بكل ما هو مميز وذهبي.. ورائع .. ونادر ..
عزّ على آخرين فطوعه سامي لنفسه .. ولفريقه .. ولمنتخب بلاده فأضحى رجل الإنجازات ورجل الأولويات ... وجابر العثرات .. ومتجاوز المصاعب والعقبات ..

سيناريو البداية
شاب يافع من مواليد شهر ديسمبر عام 1972م .. يقطن بيتاً شعبياً في حي " سكيرينا" القديم في العاصمة السعودية مع تسعة من أشقاؤه .. وجد نفسه من حيث لا يعلم عاشقاً للهلال حتى الثمالة يرقب نجومه يلاحق مبارياته يقتات على إنجازاته ........ وأكبر أحلامه أن يلعب له !!
لم يكن سامي وأشقاءه يرفضونه مشاركاً لهم اللعب في "حلة ابن دايل" لم يكن يعلم بالتأكيد ما يخبئ له القدر .. ولم يدر بخلده أيضاً وهو يسمع ويشاهد نجوم الهلال في التلفاز "العادي" يرفعون درع أول بطولة دوري في السعودية وهو ابن الرابعة أنه سيكون النجم الأول والجماهيري في الفريق الكبير ... كان كما غيره يدرك أنه حلم ....
في طفولته مرض سامي "بالعين" وذهب وشقيقه إبراهيم للاستطباب في " الشيحية" من بلدان القصيم .. وهناك مارس الكرة مع أقرانه وكاد أن يسجل في نادي الأمل بالبكيرية .. عاد سامي إلى الرياض .. وزاد تولعه بكرة القدم .. وبدأ حب الهلال يكبر من سامي ... يقول سامي :-
" عشقي للهلال كبر معي , أسترق السمع عن الهلال من أشقائي الكبار , يتحدثون عن الهلال فأصمت لأسمعهم .. أردد حديثهم لزملاء الحارة .. وفي المدرسة أفاخر بهلالي , وأرسم لاعبيه والصق صور نجومه .. وهكذا صار قلبي هلالاً ولوناً أزرقاً موشحاً بالبياض .. "
ظل سامي يراقب أشقاءه .. زملاء الحارة .. يركلون الكرة ويرفضون مشاركته فما زال صغيراً يُخشى عليه .. كبر سامي وكبر حب الكرة معه .. ورغم أنه لم يحض بفرصته كغيره بسبب جسمه النحيل .. إلا أنه سرعان ما برز وذاع صيته في ملاعب الحواري ..
وفجأة ظهر في سماءه عبدالله العثمان .. والذي دعاه للتسجيل بالهلال ...‍‍!
طرق الشاب النحيل بناظريه السماء ثم ركزهما في الأرض وتذكر الحلم القديم .. ذلك الحلم الذي زاره أول مرة عندما كان " العمدة" يرفع درع الدوري الممتاز !!!
أحس سامي أنه قريب من التسجيل في أحد الأندية .. وجاء هذا الإحساس نتيجة الاهتمام الذي يجده من الآخرين والثناء الدائم على موهبته من كافة المقربين .. وما في القلب إلا "هلال" ...
ذات يوم .. استوقف سلطان خميس وعبدالعزيز الرزقان سامي .. وأخذا يلحان عليه في التسجيل لنادي الشباب .. ثم ذهبا به إلى رئيس النادي الأمير خالد بن سعد.. حيث اخبرا سامي بان الأمير خالد بن سعد قد طلب منهم إقناعه بالتسجيل في نادي الشباب .. قابل سامي رئيس الشباب .. وطلب الأمير خالد بن سعد من سامي أن يكون شبابياً ... ولم يجد سامي وسيلة للاعتذار أفضل من التعلل بوالده وأن الضرورة تقضي بأن يأخذ مشورته قبل العزم على أي قرار ..

سامي هلالي
بدأت التحركات الهلالية تزيد لضم سامي لصفوف الهلال .. وذات يوم .. جاء بعض النصراويين عند شقيقه خالد الذي كان يلعب في النصر حينها .. كان هدفهم إقناع سامي ليكون نصراوياً .. اخبر سامي عبدالله العثمان .. والذي بدوره نقل الخبر للشيخ عبدالرحمن بن سعيد .. والذي طلب من عبدالله العثمان أن يخبر سامي بعدم الذهاب إلى المدرسة .. وبالفعل غاب سامي عن مدرسته ذلك اليوم .. وحضر عبدالرحمن بن سعيد للشيخ عبدالله الجابر والد سامي في المنزل .. وكعادة العرب قدم الجابر لضيفه القهوة العربية .. فوضع الأخير فنجانه على الأرض وقال بالنص " قهوتنا سامي .. فهو لابد أن يسجل للهلال" .. فوافق الوالد .. وطار الابن من الفرح .. وأنهى العثمان أمور قيده في مكتب رعاية الشباب في الوسطى.. وبصمت وقع الجابر بوجود المؤسس , وكان لرئيس الهلال السابق سمو الأمير خالد بن محمد دور كبير في إنضمام سامي للفرقة الهلالية فبدأت الرحلة التاريخية ..
ولكن ماذا حدث في نادي النصر المنافس التقليدي للهلال ؟؟؟
يقول الأستاذ غسان غريب مدير تحرير مجلة الرياضي العربي الكويتية :-
" يومها لم تجد محاولات شقيقه خالد الجابر لاعب فريق النصر السابق لضمه لصفوف الأصفر .. بل العكس .. يومها غضب النصراويون كثيراً على خالد الجابر عندما تأكدوا من تسجيله في كشوفات الهلال , عشق سامي للهلال جعله يرفض العروض المادية المغرية من أندية أخرى خلاف النصر كالاتحاد والأهلي في جده , ومازلنا نذكر ذلك اليوم الذي أعلن فية مسئول نصراوي معللاً عدم رغبة النصر في سامي بأنه يعاني من مرض في القلب لكن الأيام أثبتت أن سامي معافى وقلبه سليم مئة بالمئة .. أنه يملك قلب الرياضي المتكامل "
وهكذا سجل سامي الجابر في نادي الهلال وكان ذلك موسم 1407هـ ... لتبدأ الرحلة التاريخية لنجم بدأ في الهلال حالماً .. وأصبح ظهور مثله حلمٌ للهلاليين جميعاً ...

درجة الناشئين والشباب
تدرب سامي الجابر فور انضمامه تحت يد الخبير " بروشتش" .. وكان ذلك في درجة الناشئين .. وحقق سامي مع الفريق بطولة الدوري الممتاز لدرجة الناشئين عام 1407هـ .. وحقق أيضاً بطولة الخليج للأندية أبطال الدوري تحت 17 سنة والتي أقيمت بالكويت ..
وكان سامي يشارك في درجة الناشئين .. ويُطلب أحيانا لدرجة الشباب ..
دخل سامي المعسكر الإعدادي لفريق الشباب لموسم 1408هـ .. وكان يلعب في مركز الوسط .. وكان يشرف على الفريق المدرب التونسي "عمور" .. والذي احتاج لخدمات سامي في خط المقدمة في مباراة الفريق ضد الدرعية .. وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي .. ولعب سامي الشوط الثاني في مركز الهجوم وحسم اللقاء للهلال ..
وحقق الجابر مع الفريق درع الدوري لدرجة الشباب .. وحقق له شخصياً لقب هداف الدوري على مستوى الشباب ... برصيد 18 هدف ..!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hemato
عضو فضي
عضو فضي
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 546
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ كبار كرة القدم مـ..تـ..جـ..ـدد   الجمعة 21 نوفمبر - 8:11

تستكملها قريبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تاريخ كبار كرة القدم مـ..تـ..جـ..ـدد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الابداع للتحاليل الطبية  :: منتديات الابداع العامة :: استراحة الاعضاء-
انتقل الى: