الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تفنني في اختيار الألوان المناسبه لبشرتك !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
makkah girl
عضو نشيط
عضو نشيط


انثى
عدد المساهمات : 82
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 25/08/2008

مُساهمةموضوع: تفنني في اختيار الألوان المناسبه لبشرتك !!!   الخميس 4 سبتمبر - 15:21

:2


الألوان عالم من التنوع في عالم الموضة و الأزياء العالمية و لكن ليس كل ما وجد في السوق يناسبك. و بناءأً على رأي الخبراء و المختصون في هذا المجال و على رأي مصممون الأزياء هنالك قواعد و أسس يجب على المرأة إتباعها في حياتها بالنسبة لإختيار الالوان المناسبة لبشرتها أيضاً...

الموضة و الازياء و الأناقة لا تقتصر على الموجود في السوق و على رأيك الشخصي لأنه هنالك العديد من النساء اللواتي يخطئن في إختيار اللون المناسب و لكن لا يدركون الخطأ إلا بعد فوات الاوان و لكن الآن تطلعي على القواعد المهمة حتى تكوني أنيقة و جميلة و حتى تقومي بأختيارما يناسب لون بشرتك من دون تردد بعد الآن

ثمة علاقة وثيقة بين لون البشرة والشعر وألوان الملابس المناسبة لكِ. قسمت أنواعاً أربعة، النارية والمائية والهوائية والأرضية. فأي فئة تنتمين اليها؟ وما هي الألوان التي تضفي الى جمالك التألق والسحر والجاذبية.

الفئة النارية

تنتمي الى هذه الفئة النساء اللواتي يتميزن بالبشرة الزيتونية المائلة إلى الإصفرار، أمّا لون الشعر فداكن مثل الممثلة كاثرين زيتا جونز. فإن كنتِ امرأه نارية عليكِ بالألوان المشتعلة كالبرتقالي والعنابي والنبيذي وتجنبي ألوان الباستيل الباهتة.

الفئة المائية

إذا كانت بشرتك بيضاء تتحلى بانعكاسات وردية عند التعرض للشمس وشعرك أشقر مثل جاسيكا سيمبسون وباريس هيلتون فأنتِ امرأة البحر التي تتألق في ألوانه بمختلف تدرجاته ولابد من أن تبتعدي عن ألوان الأحمر والبرتقالي.

الفئة الهوائية

هل بشرتك فاتحة وتتحول وجنتاك الى اللون الأحمر عند القيام بأي نشاط رياضي أو حركي عنيف مثل الممثلة رينيه زيلويغر؟ هل شعرك عسلي أو بني يميل الى الأحمر مثل الممثلة نيكول كيدمان؟ اذن لا تترددي في شراء ملابس من ألوان الباستيل والأبيض والعاجي. كذلك الألوان الترابية الفاتحة تناسبك وفي مقدمها العسلي. ولا تنسي أن عليك الابتعاد عن الألوان الداكنة وذات القاعدة الزرقاء أو الحمراء.

الفئة الارضية

لم تخطئ الممثلة جوليا روبرتس حين ارتدت الفستان الأحمر المشهور في فيلم «امرأة جميلة» Pretty Woman فهي حتما تألقت به حتى التصق بها مسمى «المرأة ذات الفستان الأحمر» Lady in Red كما تقول أغنية للمطرب كريس دوبورغ. أنتِ كذلك ستنالين القدر نفسه من التألق لدى ارتداء هذا اللون اذا كنتِ من ذوات البشرة الشاحبة التي تضيء كلما اقتربت من ضوء الشموع وتتحلى بشعر كستنائي أحمر. كما يبرز جمالك مع اللون الأرجواني والأخضر بتدرجاته والذهبي، لكن احذري اللون الوردي الفاتح فهو يزيد بشرتك شحوباً.

إن اختيار الألوان قد يفصح عن طبيعة الشخصية أو قد يشير أحياناً إلى إخفاء مشاعر شخصية قوية. هنا يعبّر اللون المغطى عن نوعية المشاعر. أما اللون الظاهر فيعبّر عن النمط الواضح من السلوك. كما نجد في حالات قليلة جداً أن بعض النساء يعاني صراعا بين المشاعر الظاهرة وتلك المقنعة وغالباً ما تستخدم النساء الألوان الباردة للتغطية. إلا أن بعض الاختلاف بين الألوان يشير إلى توازن نفسي أفضل.

فالألوان الدافئة مثل الأحمر، الأصفر والبرتقالي تختلف عن الألوان الباردة مثل الأزرق والأسود والأخضر والبني فالنساء اللاتي يفضلن ألوان المجموعة الأولى تتسم شخصياتهن بالتعاطف مع الآخرين والاعتماد عليهم وجدانياً أما اللاتي يفضلن استخدام الألوان الباردة فإنهن يتّسمن بسلوك مفرط في الضبط والتحكم ونقد الآخرين فضلاً عن القيادة الفكرية والاهتمامات الذهنية والجرأة والعدوانية في علاقاتهن مع الآخرين، أيضاً قوة الإرادة والأنانية وكبت المشاعر الداخلية على ما يؤكد الإختصاصيون النفسيون. لو حاولت التمعن في معرفة سبب ذلك لوجدت أن هنالك ألوانا معينة كلما ارتديتها تتلقين إطراءات عن ألوان ملابسك، لون شعرك، أو ألوان الماكياج التي تستعملينها مع ذلك الثوب.

تحليل الألوان

إن اكتساب الثقة على صلة وثيقة بمظهر المرأة وشعورها الداخلي حيال نفسها. هذه الثقة تعمل في اتجاهين، أولهما المظهر فإذا كانت المرأة سعيدة بمظهرها أو كيف تبدو فإن معنوياتها تكون عالية وتستطيع مواجهة العالم بتفاؤل. أما الاتجاه الثاني فرغبة المرأة في الحصول على المظهر الصحي والجذاب.

بمرور الزمن ومع التقدم في العمر يتغير لون البشرة والعينين والشعر. في هذه المرحلة عليكِ القيام بما يسمى تحليل الألوان لتتمكنينَ من معرفة الألوان الملائمة لها وغير الملائمة وليس ما يجعلكِ تبدين أصغر سنا. ينبغي لكِ معرفة ألوانكِ وأي نوع من النساء انتِ: امرأة صيفية، شتوية، ربيعية أم خريفية فتعرفين الألوان التي تبـرز مواطن الجمال في وجهكِ وتظهركِ في شكل صحي جذاب. تستطيع كل سيدة متابعة خطوط الموضة في كل شيء، لكن على النحو الملائم لها.

الألوان قسمان

• الألوان الباردة: تعتمد اللون الأزرق أساساً لها. هنا إما تكون المرأة صيفية أو شتوية

• الألوان الدافئة: إنها ذات الأساس الأصفر. هنا تكون المرأة ربيعية أو خريفية.

وبين الألوان الباردة والدافئة هناك الألوان المحايدة وتقسم بدورها ألواناً محايدة باردة وألواناً محايدة دافئة.

الألوان المناسبة لك

لمعرفة الألوان المناسبة لك، يمكنك إجراء الاختبار الاتي:

• أحضري قماشا من عدة ألوان (فساتين، إيشاربات ذات لون واحد) وتجنبي الألوان المختلطة أو أي مجموعة أقمشة متوافرة لديك في المنزل) فمن الضروري إجراء الاختبار على قماش لا على ألوان مجردة على الورق.

• لكي يتكون لديك إحساس واضح بانتمائك الى مجموعة فصل من الفصول، احرصي على مقارنة كل لون مع آخر لعدة مرات كي تعرفي أيهما الأفضل، قارني عدة مجموعات من الألوان بعضها مع بعض.

• قومي بتغطية كاملة لملابسك بقميص أبيض كبير أو قطعة قماش، فمن الصعب على العين غير المدربة الحكم على لون بوجود لون آخر يسرق النظر، فإذا كان لون شعرك غير طبيعي (أي مصبوغ)، غطّيه بقطعة قماش بيضاء بدلاً من النظر إلى اللون وبشرة الوجه فأنت تودين رؤية ما سيفعله اختبار الألوان لبشرة جلدك الطبيعية، لذا لا تضعي أي نوع من الماكياج على وجهك أثناء عمل الاختبار.

• أطلبي الى شخصين على الأقل أن يكونا معك في هذا الاختبار كي تبادليهما الآراء، أما إذا أصررت على إجراء الاختبار منفردة أمام المرآة، أنقلي الألوان إلى الأمام وإلى الخلف مع ترك كلّ منها يستقر لدقيقة قرب وجهك فيتكون لديك إحساس أيها الأفضل.

• حاولي ان تفصلي نفسك عن الألوان المفضلة لديك والألوان غير المفضلة وأن تقومي بهذا الاختبار فأنت لا تحكمين على الألوان بل على مدى فاعليتها في اظهار لون جلدك الحقيقي.

• تذكري دوما أن هذا الاختبار يعتمد على المقارنة فقد يبدو لون ما جيداً بينما يكون المعاكس له افضل، لذا اسألي نفسك دائما أيهما الأفضل؟

اللون الصحيح

لدى تقريب اللون الصحيح إلى وجهك ستشعرين بأنه يصقل طبيعتك ويوضحها ويخفف الخطوط والظلال والدوائر، ويهب وجهك حيوية وصحة وجاذبية.

بعد بلوغك النتيجة، جربيها عبر ارتداء فستان من خزانتك من ألوان الفصل الذي اكتشفت انتماءك اليه وضعي الماكياج المناسب من الفصل نفسه ثم اخرجي إلى مكان يراك فيه معارفك واصدقاؤك فتتأكدين من اختيارك عبر الإطراءات التي تتلقينها.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hemato
عضو فضي
عضو فضي


ذكر
عدد المساهمات : 546
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: تفنني في اختيار الألوان المناسبه لبشرتك !!!   السبت 6 سبتمبر - 5:19

good

thanks
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
makkah girl
عضو نشيط
عضو نشيط


انثى
عدد المساهمات : 82
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 25/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: تفنني في اختيار الألوان المناسبه لبشرتك !!!   السبت 6 سبتمبر - 8:45

يسلمو ع المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفنني في اختيار الألوان المناسبه لبشرتك !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الابداع للتحاليل الطبية  :: منتديات الابداع العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: