الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكالسيوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رغودة
عضو مشارك
عضو مشارك


انثى
عدد المساهمات : 106
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 02/08/2008

مُساهمةموضوع: الكالسيوم   الخميس 21 أغسطس - 8:12

الكالسيوم دور في الصحة والوقايه من الامراض


الكالسيوم والعظام healthyour العظام والانسجه الحيه الى مواصلة التغيير في جميع مراحل الحياة. خلال مرحلة الطفولة والمراهقه ، وعظام الزياده في حجم وكتلة. عظام تواصل اضافة المزيد من كتلة حتى حوالى سن 30 ، عندما الذروة هو كتلة العظام التي تم التوصل اليها.

ذروه كتلة العظام هي النقطه عندما اقصى كمية من العظام ويتحقق. بسبب فقدان العظام ، مثل نمو العظام ، هو عملية تدريجيه ، الخاصة بك اقوى العظام عند سن 30 ، فان اكثر حسابك العظام الخسارة سوف تتأخر كما انت العمر. لذا ، من المهم بشكل خاص لتستهلك كافية من فيتامين د والكالسيوم في جميع انحاء سن الرضاعه والطفولة والمراهقه. ومن المهم ايضا الى الانخراط في الوزن المدره للممارسة لتعظيم قوة العظام وكثافه العظام (كمية انسجه العظام في حجم معين من العظام) للمساعدة على منع ترقق العظام في وقت لاحق في الحياة.

وإذ تضع الوزن هو ممارسة نوع من ممارسة تلك الاسباب الخاصة بك العظام والعضلات للعمل ضد الجاذبية في حين انهم يتحملون الوزن الخاص بك. المقاومة التدريبات مثل الوزن التدريب هي ايضا مهمة لأنها تساعد على تحسين كتلة العضلات والعظام قوتها.



ترقق العظام هو الفوضى التي تتسم بها المساميه ، وهشاشه العظام. وهي مشكلة صحيه عامة خطيرة لاكثر من 10 مليون امريكى ، 80 ٪ منهم نساء. اخر 34 مليون امريكى قد osteopenia ، او انخفاض كتلة العظام ، والتي تسبق وترقق العظام. ترقق العظام هو القلق بسبب ارتباطه مع كسور الورك ، فقرات ، المعصم ، والحوض ، الاضلاع ، وعظام اخرى. كل سنة ، الاميركيين يعاني 1،5 مليون كسور بسبب هشاشه العظام.


ترقق العظام وosteopenia يمكن ان تنجم عن عوامل غذاءيه مثل : مزمنه منخفضه منخفضه كمية الكالسيوم وفيتامين د والكالسيوم والفقراء كمية الكالسيوم امتصاص فائض الطرح


عندما كمية الكالسيوم منخفضه او استيعاب الكالسيوم هو سيئ ، العظام ويحدث انهيار لان الهيءه يجب استخدام الكالسيوم يخزن في العظام طبيعية للحفاظ على الوظائف البيولوجية مثل الاعصاب والعضلات وظيفة. خسارة العظام ويحدث ايضا باعتبارها جزءا من عملية الشيخوخة. مثال رئيسي هو فقدان كتلة العظام لوحظ في النساء بعد انقطاع الطمث بسبب تناقص كميات من هرمون استروجين. لقد حدد الباحثون العديد من العوامل التي تزيد من خطر ترقق العظام للالناميه. وتشمل هذه العوامل يجري الاناث ، رقيقة ، الخامله ، لتقدمه في السن ، وتدخين السجائر ، والافراط في كمية من الكحول ، والتي لها تاريخ الاسرة العظم.



وفي عام 1993 هيئة رخصت الصحة بالمطالبه بالتعويض عن الغذاء العلامات على الكالسيوم وترقق العظام وردا على ادلة علمية على ان عدم كفاية كمية الكالسيوم هو احد العوامل التي يمكن ان تؤدي الى انخفاض كتلة العظام ذروتها ، ويعتبر عامل الخطر لترقق العظام. مطالبة الدول ان "كمية الكالسيوم الكافية في جميع مراحل الحياة ، ويرتبط انخفاض خطر ترقق العظام من خلال الية لتحسين ذروه كتلة العظام خلال فترة المراهقه والبلوغ المبكر وتقليل نسبة فقدان العظام في وقت لاحق في الحياة".



مختلف كثافه العظام المعدنية (bmd) الاختبارات ، بما في ذلك تلك التي تقيس الخاص بك الورك ، العمود الفقري ، والمعصم ، والأصبع ، شين العظام ، وكعب ، يمكن ان يساعد في تحديد كتلة العظام. توفر هذه الاختبارات ت - الدرجة التي هي مقياس كثافه العظام المعدنية ان يقارن الفرد bmd الى مثلي bmd من 30 سنة من العمر صحيه الكبار. تي برصيد -1،0 وأعلاه يشير طبيعية كثافه العظام. تي برصيد -1،0 الى -2،5 يدل على أن الشخص يعتبر انه قد تدنى كتلة العظام (osteopenia). برصيد ادناه -2،5 يدل على هشاشه العظام


على الرغم من هشاشه العظام يؤثر على الناس من مختلف الأعراق وبين الجنسين والاعراق ، والنساء هم الاكثر عرضة لخطر لان الهياكل العظميه هي اصغر لتبدأ مع وبسبب تسارع فقدان العظام التي تصاحب انقطاع الطمث. يكفي من الكالسيوم وفيتامين د مآخذ ، وكذلك الوزن ممارسة آخذة في غاية الاهميه لتطوير وصيانة العظام صحيه طوال الحياة. كبار السن وينبغي ان تسعى الى الحفاظ على كميات الكالسيوم اليوميه الموصى بها فضلا عن وجود كمية كافية من فيتامين د.


الكالسيوم وارتفاع ضغط الدم

بعض الدراسات الرصديه (نوع من البحث في الدراسه التي معاملة / التدخل لاحظ ولا تسيطر عليها الباحثون) ، والدراسات التجريبيه (نوع من الدراسه البحثيه التي الباحثون في السيطرة على معالجات / التدخلات والذي يسند الى المشاركين ان الافراد الذين يأكلون أ الدايت الاغذيه النباتية عالية في المعادن (بما فيها الكالسيوم والمغنزيوم والبوتاسيوم) والألياف ، ومنخفضه في الدهون ، تميل الى انخفاض ضغط الدم.


النتائج التي توصل اليها من بعض التجارب السريريه (نوع محدد من دراسة تجريبيه) المستخدمة لتقييم الآثار المترتبة على واحد أو اكثر العلاجات / التدخلات في البشر) تشير الى أن زيادة كمية الكالسيوم يخفض ضغط الدم وخطر ارتفاع ضغط الدم (ضغط الدم المرتفع). بيد ان نتائج بعض الدراسات الصغيرة المنتجة وغير متسقه تخفيضات في ضغط الدم. واحد اسباب هذه النتائج هو بسبب هذه البحوث والدراسات تميل الى اختبار أثر المغذيات واحدة بدلا من الاغذيه على ضغط الدم.


الكالسيوم والسرطان
Colorectal cancerthe العلاقة بين كمية الكالسيوم ومخاطر سرطان القولون لم تحدد بشكل قاطع. الرصد والبحوث والدراسات التجريبيه التحقيق في دور الكالسيوم يلعب في الوقايه من سرطان القولون وتظهر نتائج مختلطه. تشير بعض الدراسات الى ان زيادة كميات من الغذاء (منخفض الدهون ومنتجات الالبان والمصادر) وتكميليه الكالسيوم ترتبط مع انخفاض مخاطر سرطان القولون. إضافة مع كربونات الكالسيوم وأفيد ان يؤدي الى تقليص خطر التعرض للadenomas (nonmalignant الاورام) في القولون ،

وتمهيدا لسرطان القولون ، ولكن ليس معروفا ما إذا كان هذا سيفضي في نهاية الامر الى ان تترجم الى واقع خفض خطر الاصابة بالسرطان. وافادت دراسة اخرى عن الرابطه بين النظام الغذائي وسرطان القولون التاريخ في 135000 من الرجال والنساء المشاركات في مشروعين كبيرين الاستقصاءات الصحية ، والممرضين الصحة والاطباء دراسة الحاله الصحية للدراسة.

المؤلفون وجدت ان اولئك الذين استهلكت 700 الى 800 ملغ كالسيوم في اليوم الواحد كان 40 الى 50 ٪ اقل من خطر تطوير سرطان القولون في الجانب الايسر. ومع ذلك ، هناك عدد قليل آخر من الدراسات الرصديه وجدت ادلة قاطعة حول اي رابطة من كمية الكالسيوم مع سرطان القولون. وبالرغم من ان بعض نتائج الابحاث تشير الى الحمايه من أثر او الكالسيوم منخفض الدهون ومنتجات الالبان والاغذيه لمكافحة سرطان القولون ، واجراء المزيد من الدراسات الضروريه لتأكيد هذا الدور لالكالسيوم.


سرطان البروستاتا

وهناك بعض الادله التي تشير الى ان ارتفاع الكالسيوم (التي تتراوح بين 600 ملغ ل> 2000 ملغ من الكالسيوم) و / أو منتجات الالبان مآخذ (> 2.5 الحصص) قد يكون المرتبطه بتطوير سرطان البروستاتا.

بيد ان هذه الدراسات الرصديه في الطبيعة بدلا من الاختبارات السريريه ولا يمكن اقامة علاقة سببيه اكيدة بين الكالسيوم وسرطان البروستاتا. وتظهر النتائج الاخرى الا علاقة ضعيفة ، لا علاقة لها على الاطلاق او العكس العلاقة بين الكالسيوم وسرطان البروستاتا. وهكذا فان العلاقة بين كمية الكالسيوم ومنتجات الالبان وكمية وخطر سرطان البروستاتا لا يزال غير واضح


الكالسيوم في الكليتين والحجارة

كلية الحجارة هي تبلور الودائع من الكالسيوم والمعادن الاخرى في المسالك البوليه. الكالسيوم الاكسالات الحجارة هي الشكل الاكثر شيوعا للكلية الحجارة في الولايات المتحدة. ارتفاع كميات الكالسيوم او ارتفاع امتصاص الكالسيوم كانت يعتقد سابقا الى المساهمة في تطوير الكليه بالحجاره.

ولكن اكثر الدراسات التى أجريت مؤخرا تظهر ان كميات الكالسيوم الغذاءيه العالية فعلا ان تقلل من خطر حدوث لكلية الحجارة. عوامل اخرى مثل ارتفاع الاكسالات وخفض كمية استهلاك السوائل ويبدو ان اكثر من الف عامل خطر في تشكيل كلية الحجارة من الكالسيوم في معظم الافراد.


الكالسيوم والسيطرة على الوزن

عدة دراسات ، في المقام الأول الرصديه في الطبيعة ، وربطت العالي الكالسيوم مآخذ على هيئة انخفاض اوزان او وزن اقل لكسب بمرور الوقت. تفسيران وقد اقترحت لكيفية الكالسيوم قد يساعد على تنظيم وزن الجسم.

اولا ، رفيعة الكالسيوم مآخذ قد يقلل من الكالسيوم تجمعات الدهون في الخلايا عن طريق خفض انتاج اثنين من الهرمونات (هرمون الغده الدرقيه ونشط شكل من فيتامين د) ، الذي بدوره يزيد من الدهون في تفصيل هذه الخلايا ويثبط تراكم اعماله.

وبالاضافة الى ذلك ، من الكالسيوم في الغذاء او ملاحق يمكن ان تلزم لكميات صغيرة من الدهون الغذاءيه في الجهاز الهضمي والمسالك منع استيعابها ، تحمل الدهون (السعرات الحراريه ، وانه سوف يقدم في غير ذلك) في الغائط.

منتجات الالبان بصفة خاصة قد تحتوي على مكونات اضافية ان لها اكبر الاثر على وزن الجسم من الكالسيوم المحتوي على وحده من شأنه ان يوحي. ثلاثة الصغيرة ، والتى نشرت مؤخرا التجارب السريريه تبين ان الكالسيوم ومنتجات الالبان الغنيه قد تساعد الافراد بدين التالية المخفضه السعرات الحراريه الحميه لتفقد بعض الوزن الزائد والدهون. في محاكمة واحدة ، 32 بدين الكبار randomized الى واحدة من ثلاث مجموعات هي :


الأكل في مستوى النظام الغذائي وتوفير 400-500 ملغ كالسيوم ، وأكل موحد الدايت تستكمل مع 800 ملغ كالسيوم ، وأكل أ الدايت مع 3 الحصص / يوم لتوفير منتجات الالبان 1200-1300 ملغ كالسيوم. المواضيع التي أكل 500 أقل سعر حراري يوميا على مدى 24 اسبوعا من الدراسه. جميع فقدت الوزن والدهون الهيءه ، ولكن تلك اخذ الكالسيوم ملاحق فقدت الى حد كبير اكثر من المواضيع الاكل فان unsupplemented القياسيه النظام الغذائي ، وعلى تلك الرفيعه الالبان وخسر النظام الغذائي الى حد بعيد أكثر.


منتجات الألبان ، كما اثرت ايجابيا في تكوين الهيءه مجموعة صغيرة من السمنة الافريقى الامريكى الكبار الذين تابعوا أ - الحفاظ على الوزن برنامج ل24 اسبوعا. مواضيع الذين اكل 3 الحصص / اليوم من منتجات الألبان ، والتي زادت كميات الكالسيوم إلى 1200 ملغ / يوم ، وفقدت الى حد كبير اكثر دهون (مجموع كل من الهيءه والبطن) والمحافظة على كتلة الجسم الهزيل بالمقارنة مع اولئك الذين تستهلك أقل من واحد يوميا من هذه الخدمة الاغذيه و500 ملغ / يوم مجموع الكالسيوم.

وبالرغم من الامل في نتائج هذه الدراسات ، وغيرها من التجارب السريريه الاخيرة تجعل من الواضح أن مشاركة الكالسيوم ومنتجات الألبان في الوزن وتنظيم هيئة تكوين معقد ، غير متسقه ، وغير مفهومة جيدا.

على سبيل المثال ، في دراسة واحدة الشابات من وزن الجسم الطبيعي ووجد ان اعلى كميات من الالبان ومنتجاتها لا اثر له على الوزن او بدناء الجماهيري على مدار سنة واحدة. في آخر دراسة التي 100 يزيد حجمها وبدين ما قبل وما بعد انقطاع الطمث عن النساء - انخفاض السعرات الحراريه الحميه وردت إما 1000 مغ / يوم الكالسيوم او بلاسيبو ل25 اسابيع لم يجد اختلافات كبيرة في فقدان الوزن او بدناء بين الجماعات.

وتم الحصول على نتائج مماثلة في دراسة 1471 postmenopausal المراه (نوعا ما التي يزيد حجمها عن المتوسط) الذين كانوا عشوائيا المسنده الى اتخاذ 1000 مغ / يوم الكالسيوم او بلاسيبو ل30 شهرا ، رغم ان هناك اتجاها نحو المزيد من فقدان الوزن في اولئك الذين احاطت الكالسيوم ملحق الكالسيوم والتي بلغ متوسط كميات من الغذاء اقل من 600 مغ / يوم. ومن الواضح ان اكبر التجارب السريريه هناك حاجة لاجراء تقييم افضل للاثار من الكالسيوم ومنتجات الالبان على وزن الجسم ، والتكوين ، وتوزيع الدهون.



متى يمكن ان يحدث نقص الكالسيوم؟

عدم كفاية كمية الكالسيوم ، وانخفضت امتصاص الكالسيوم ، وزيادة فقدان الكالسيوم في البول يمكن ان انخفاض اجمالي الكالسيوم في الجسم ، مع إمكانات الانتاج وهشاشه العظام وغيرها من عواقب مزمنه منخفضه كمية الكالسيوم. اذا كان الفرد لا تستهلك ما يكفي من الكالسيوم الغذاءيه أو الخبرات السريع للخسائر الكالسيوم من الجسم ، هو سحب الكالسيوم من العظام من اجل المحافظة على مستويات الكالسيوم في الدم.



علامات نقص الكالسيوم

لأن تعميم مستويات الكالسيوم في الدم بشكل محكم التنظيم في مجرى الدم ، hypocalcemia (منخفض الكالسيوم في الدم) لا تحدث عادة نتيجة لانخفاض كمية الكالسيوم ، وانما ناتج عن مشكلة طبية او العلاج مثل الفشل الكلوى ، والجراحه ازالة المعده (التي كبيرا انخفاض امتصاص الكالسيوم) ، واستخدام انواع معينة من diuretics (الذي يؤدي الى زيادة فقدان الكالسيوم والسوائل عن طريق البول).


نقص الكالسيوم الغذاءيه بسيطة تنتج اي علامات على الاطلاق. Hypocalcemia يمكن ان تسبب التخدر والتوخز في الاصابع ، وتشنجات العضلات ، والتشنجات ، واللامبالاة ، وضعف الشهيه ، وارتباك العقليه. كما يمكن ان يؤدي الى ايقاعات القلب الشاذة وحتى الموت.

الافراد مع المشاكل الطبية التي تؤدي الى hypocalcemia ينبغي ان يكون تحت رعايه طبية من الطبيب وتلقى العلاج محددة تهدف الى تطبيع مستويات الكالسيوم في الدم. [يرجى ملاحظه ان الاعراض الموصوفه هنا قد يكون مردها الى حالة طبية اخرى غير hypocalcemia.] ومن المهم استشارة الصحة المهنيه اذا كنت تجربة اي من هذه الاعراض.


الذين قد يحتاج الى كالسيوم اضافي يمنع نقص؟

المراه بعد انقطاع الطمث ، سن اليأس كثيرا ما يؤدي الى زيادات في العظام مع فقدان اسرع معدلات فقدان العظام التى حدثت خلال السنوات الخمس الأولى بعد انقطاع الطمث. قطرات في الانتاج استروجين بعد سن اليأس نتيجة لزيادة في العظام resorption ، وانخفضت امتصاص الكالسيوم.

الانخفاضات السنويه في كتلة العظام من 3-5 ٪ في السنة غالبا ما ينظر اليها خلال السنوات التي اعقبت مباشرة انقطاع الطمث ، مع انخفاض اقل من 1 ٪ في السنة شهدت بعد سن 65. دراستان في الاتفاق هي ان زيادة كميات الكالسيوم خلال سن اليأس تماما لن يقابل انقطاع الطمث خسارة العظام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hemato
عضو فضي
عضو فضي


ذكر
عدد المساهمات : 546
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الكالسيوم   الأحد 8 مارس - 11:20

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
trqziz
عضو مميز
عضو مميز


ذكر
عدد المساهمات : 264
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: الكالسيوم   الإثنين 23 مارس - 21:57

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكالسيوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الابداع للتحاليل الطبية  :: منتديات التحاليل الطبية :: الكيمياء الحيوية والسريرية-
انتقل الى: