الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العالم الفلسطيني د. عدنان مجلي يكتشف علاجا جديدا لمرض الزهايمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابـو الولـيد
اداري
اداري


ذكر
عدد المساهمات : 907
تاريخ التسجيل : 01/08/2008

مُساهمةموضوع: العالم الفلسطيني د. عدنان مجلي يكتشف علاجا جديدا لمرض الزهايمر   الأربعاء 17 ديسمبر - 0:15

bsam::


العالم الفلسطيني د. عدنان مجلي يكتشف علاجا جديدا لمرض الزهايمر


رام الله - الحياة الجديدة - توصل العالم الفلسطيني د. عدنان مجلي، مؤسس ورئيس شركة ترانز تك المتخصصة في اجراء الابحاث والاختبارات لاكتشاف الادوية، والمقيم حاليا في الولايات المتحدة الى اكتشاف دواء هام وفعال لعلاج مرض الزهايمر.


وفور الاعلان عن الاكتشاف الجديد تهافتت كبرى الشركات العالمية المصنعة للادوية بتقديم العروض المغرية لشركة ترانز تك من اجل الحصول على حق الامتياز لتصنيع وانتاج الدواء الجديد والذي تمت تسميته Rage.

وبعد مفاوضات طويلة تمكنت شركة فايزر لصناعة الادوية من توقيع اتفاقية مع شركة ترانز تك بقيمة حوالي 155 مليون دولار حصلت بموجبها على الحقوق الكاملة لتصنيع وتسويق الدواء الجديد.
ومن المعروف ان مرض الزهايمر خطير ويعمل على قتل خلايا الاعصاب في المخ، ويصيب هذا المرض حوالي 18 مليون شخص في العالم، وبين د. مجلي ان هذا الدواء الجديد سوف يكون قادرا على كبح جماح مرض الزهايمر وتخفيف اغراضه.


بالاضافة الى الاتفاقية المذكورة اعلاه فقد تعهدت شركة فايزر بتقديم حوالي 18 مليون دولار اخرى الى شركة ترانز تك وذلك من اجل تشجيع الشركة على الاستمرار في العمل على تطوير البحوث والاختبارات التي تجريها على امل التوصل لاكتشاف ادوية جديدة اخرى فعالة لعلاج العديد من الامراض المزمنة والدائمة التي تصيب ابناء البشرية عموما والتي لم يتم اكتشاف ادوية فعالة لعلاجها حتى الان.


وفي مجال تقييمه للاتفاقية قال الدكتور مجلي: >نحن في شركة ترانز تك نستحق ذلك، لدينا تكنولوجيا رائعة، ويعمل لدينا علماء رائعون، وقد عملنا بجد ونشاط من اجل الوصول الى هذه المرحلة، وقد مكنتنا الاختراعات والاكتشافات التي توصلنا اليها من التفاوض والتوقيع على اتفاقية من هذا النوع.


واضاف مجلي ان هذه الاتفاقية سوف تساعد شركة ترانز تك على الاستمرار في مواصلة ابحاثها من اجل اكتشاف ادوية جديدة لعلاج العديد من الامراض المستعصية مثل السرطان، البدانة والسمنة، والسكري، وبين مجلي ان هذه الاتفاقية سوف تساهم في توفير المزيد من فرص العمل للعلماء المختصين في اكتشاف وتصنيع الادوية البيولوجية البشرية.


وعبر د. مجلي عن سروره بتوقيع هذه الاتفاقية واعرب عن تفاؤله باستمرار النمو في مجال صناعة الادوية، حيث ان مثل هذا النمو سوف ينعكس على جميع الناس في العالم، بالاضافة الى انعكاسه ايجابيا على جميع العلماء على الصعيد العالمي وخاصة فيما يتعلق في اكتشاف ادوية جديدة وفعالة على مستوى اعلى من التقنية والاداء.


من جانبه قال د. مارتن ماكيي، نائب رئيس شركة فايزر >نحن في شركة فايزر مختصون في انتاج وصناعة الادوية لعلاج مرض الزهايمر على الصعيد العالمي، وندرك الحاجة الماسة لوجود خيارات اخرى من الادوية التي تعالج مرض الزهايمر بالاضافة الى الادوية الموجودة، وذلك لان هذا المرض يصيب شريحة كبيرة من الاشخاص في العالم.


من الجدير بالذكر ان الدكتور عدنان مجلي هو طبيب فلسطيني الاصل مقيم حاليا في الولايات المتحدة منذ فترة طويلة، وقد عمل على تأسيس شركة ترانز تك للادوية، ويعمل حاليا كرئيس للشركة وكمدير تنفيذي لها ايضا، وهي شركة ادوية خاصة يتركز عملها على اكتشاف وتطوير وانتاج الادوية البشرية المتخصصة في علاج العديد من الامراض الدائمة والمزمنة.
وخلال السنوات الماضية فقد عملت الشركة على اكتشاف وتطوير العديد من الادوية الهامة للقضاء على عدد من الامراض وتوفير العلاج المناسب للبعض الاخر منها وخاصة الامراض المزمنة والمستعصية مثل السرطان، والسمنة، والكولسترول، والسكر بنوعيه الاول والثاني، وقد عملت تلك الادوية بفعالية ودون ان تترك اية اعراض جانبية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العالم الفلسطيني د. عدنان مجلي يكتشف علاجا جديدا لمرض الزهايمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الابداع للتحاليل الطبية  :: منتديات الابداع العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: